logo
ليلة رعب في البحيرة.. حريق خط أنابيب بترول في إيتاي البارود بعد محاولة سرقته

ليلة رعب في البحيرة.. حريق خط أنابيب بترول في إيتاي البارود بعد محاولة سرقته

اشتعلت النيران بأحد خطوط أنابيب البترول بعزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، نتيجة لكسر بالخط، والذي نتج عنه تسريب بالمجاري المائية.

سبب اشتعال النيران
وكشف المهندس عبد المنعم حافظ، رئيس شركة أنابيب البترول، مفاجأة حول سبب اشتعال النيران بخط بترولي في البحيرة، مؤكدًا أن لصوص بترول وبعض المنتفعين حاولوا عمل "كلبس" لسرقة مواد بترولية الساعة 12 ظهرًا ولكنهم فشلوا، الأمر الذي نتج عنه حدوث تسرب في الخط.


وأضاف في تصريحات له، أن أهالي منطقة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة ألقوا شيئا ما يتفاعل بالاشتعال مع بقعة البترول التي تسربت للترعة مما تسبب في إشعال النيران.


وأشار إلى أن لصوص بترول وبعض المنتفعين داوموا على سرقة البنزين من خط أنابيب البترول وبيعها لمحطات الوقود، مؤكدا أن خط المواد البترولية على عمق 1.5 مترًا ويمتد إلى 200 كيلومتر.


وأوضح أن الحريق لم يؤثر على خط نقل المواد البترولية؛ لأنه على عمق متر ونصف، مشيرا إلى أن سرقة خطوط البترول أمر يتكرر من اللصوص على فترات.

ومن جانبه أعلن اللواء هشام اَمنة، محافظ البحيرة، أنه تم القبض على المتهم في محاولة سرقة خط أنابيب البترول بمنطقة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، مشيرا إلى أن المتهم متحفظ عليه لدى الشرطة حاليًا.

وأوضح المحافظ، أن المتهم الذي تم القبض عليه هو المتسبب في واقعة اشتعال النيران في تسرب خط أنابيب البترول، مؤكدا أنه المتهم قام بعمل فتحة في الخط عن عمد، وحاولت مجموعة أخرى من سائقي الـ"توك توك" سرقة البنزين قبل أن يشتعل الخط مؤكدا أن قوات الحماية المدنية نجحت في السيطرة على الحريق، ولم تتسلل النيران لمنازل المنطقة.

الوفيات والمصابون
من جانبها أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة ١٥ شخصًا ووفاة ٦ آخرين إثر حادث اشتعال حريق نتيجة تسرب غاز بعزبة المواسير، التابعة لإيتاي البارود في محافظة البحيرة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان والمتحدث الرسمي للوزارة أنه تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي لتلقي العلاج اللازم، مؤكدًا أن الإصابات تتراوح بين حروق بدرجات مختلفة واختناقات في أماكن متفرقة بالجسد، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة، كما تم نقل المتوفين لمشرحة إيتاي البارود.

وأضاف مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت وكيل وزارة الصحة بالبحيرة فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة، كما وجهت الوزيرة بتواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات، واطمأنت على مخزون أكياس الدم وتوافر مخزون إستراتيجي كافٍ بالمديرية.

وأكد مجاهد، أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة البحيرة طبقًا لتوجيهات الوزيرة، وأن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

ومن جانبها أكدت وزارة البترول، أن الحريق الذي نشب في خط منتجات بترولية بالبحيرة لم يؤثر على عمليات إمدادات الوقود بالمحافظة.

وكشف مصدر مسئول بالوزارة، أن حريق الخط بعيد عن أي شبهة جنائية على الإطلاق ولكن جاء نتيجة قيام لصوص بسرقة البنزين من الخط بفك بعض وصلات الخط إلا أن اشتعل، وتم إخماده على الفور من جانب الحماية المدنية وغلق المحابس الرئيسية.

وأوضحت المصادر أنه تم توفير مصادر بديلة للخط والسيطرة على الحريق.

(( فـروع لـولـو لـلـصـرافـة فـي الـكـويـت ))
 

telegram%20336x60-1.jpg

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟

أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))