logo
بعد وفاة 3 حالات في أقل من شهرين.. كيف تتجنب انفجار هاتفك المحمول؟

بعد وفاة 3 حالات في أقل من شهرين.. كيف تتجنب انفجار هاتفك المحمول؟

خلال أقل من شهرين، وقعت 3 حوادث وفاة مفزعة في أماكن مختلفة في العالم، كان السبب الرئيسي فيهم جميعا انفجار هاتف محمول، هذا الجهاز الذي صار جزءا رئيسيا من حياة البشر.

آخر واقعة حدثت كانت أمس الأول، إذ لقي شاب من الهند، يبلغ من العمر 22 عامًا، مصرعه بعد انفجار هاتفه المحمول أثناء الشحن، وهو نائم، في منطقة جاجاتسينغبور في أوديشا، إذ قالت الشرطة إن الهاتف المحمول انفجر بينما كان الشاب نائما في غرفته، بحسب موقع شبكة تلفزيون نيودلهي الهندي "nd tv".

تم التعرف على المتوفى كونا برادهان، الذي كانت وظيفته عامل بناء في معبد جاجاناث، حيث توفى، ووفقا لتقرير الشرطة، رأى العمال الذين كانوا نائمين عن قرب، دخان داخل الغرفة، وبعد التحقق من الغرفة، عثروا عليه ميتا، وكانت أجزاء من جسده ووجهه متفحمين.

وفي أكتوبر الماضي، كانت الواقعة الثانية، إذ توفيت أم من فرنسا لـ4 أطفال، بسبب انفجار هاتفها الذي أصابها بجروح بليغة فشلت كل محاولات إنقاذها. 

وقع الحادث في بلدة تسمى أوبريفيس موجودة في فرنسا، ووفقًا للنتائج الأولية، تعرضت هذه الأم للصعق بالكهرباء، إذ سقط الهاتف المحمول في حوض الاستحمام وهو متصل بالشاحن الكهربائي، ثم نقلت إلى المستشفى، وهناك توفيت متأثرة بجراحها، بحسب موقع "news beezer".

وماتت فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا من كازاخستان، في نهاية سبتمبر الماضي، تدعى ألوا أسكيزي أبزالبيك، بعد انفجار هاتفها الذكي على وسادتها، إذ ذهبت نامت أثناء الاستماع إلى الموسيقى على هاتفها.

تسبب الانفجار في إصابة كبيرة في الرأس وماتت الفتاة على الفور، وكشفت الشرطة أن الهاتف الذكي كان متصلا بالشحن، كما كشف الخبراء الذين يحققون في القضية أن الهاتف الذكي انفجر في الصباح الباكر بعد ارتفاع درجة حرارته بسبب الشحن.

منها استخدام شاحن أصلي.. 6 طرق بسيطة لتتجنب انفجار هاتفك المحمول

هناك خطوات احترازية يمكنك اتخاذها لحماية نفسك وأجهزتك من الانفجارات، وباتباع هذه النصائح البسيطة، ستتمكن من القضاء على جميع الأسباب الشائعة لانفجارات الهواتف الذكية، بحسب موقع "make tech easier" التقني.

لا تشحن هاتفك وأنت على السرير

من المغري جدا أن تشحن هاتفك أثناء مشاهدة فيديو مثلا وأنت مستلق على السرير، ولكن انتبه، فهذا أمر محفوف بالمخاطر، إذ يمكن أن يرفع درجة حرارة التليفون لمستوى خطر، كما أن ترك هاتفك تحت وسادة أثناء الشحن يمكن أن يؤذيك.

الشحن باستخدام الشاحن الأصلي

إذا كان ذلك ممكنا، استخدم فقط الشاحن الذي يأتي مع الهاتف، فهذا يضمن حصول هاتفك على الجهد والتيار الأمثل وتفادي خطر الانفجار.

شراء الأجهزة من تجار التجزئة ذوي السمعة الطيبة

صارت المتاجر عبر الإنترنت مليئة بالمنتجات المستنسخة، وقد يكون من الصعب التمييز بين المنتجات الحقيقية والمزيفة، والشراء من الشركات المصنعة يضمن لك الحصول على منتجات عالية الجودة خالية من عيوب التصنيع.

تبريد الهاتف إذا ارتفعت درجة حرارته

إذا كان الجو حارًا أثناء الشحن، أو ارتفعت حرارة الهاتف فجأة، فافصله للسماح له بأن يبرد، وتجنب استخدامه أو الاحتفاظ به في البيئات الحارة.

توقف عن شحن هاتفك إذا أصبح ساخنًا جدًا

اسمح لهاتفك بأن يبرد قبل شحنه مرة أخرى وتأكد من عدم تغطية هاتفك للسماح للحرارة بالهروب بشكل صحيح.

انتبه إلى المكان الذي تشحن فيه هاتفك

تجنب الشحن لفترات طويلة من الوقت في أماكن حارة جدًا، مثل ترك هاتفك على لوحة أجهزة القياس للسيارة، بجانب المبرد، أو في ضوء الشمس المباشر في الأيام الحارة.

وإذا لاحظت حدوث تورم في بطاريتك، فافصل هاتفك وقم بإزالة البطارية.

(( فـروع لـولـو لـلـصـرافـة فـي الـكـويـت ))
 

telegram%20336x60-1.jpg

هل ترغب في استلام أخر الأخبار الخاصة بالمصريين في الكويت؟؟

أخبار الشؤون والجوازات - وظائف - أخبار الجالية - جوازات السفر - خدمات خاصة بالمصريين المقيمين بالكويت ... إلخ

(( إضــغــط هــنــا ))