logo
الكويت | الداخلية: المصرية المسيئة للكويت «بلاك لست» وضبط عند المرور أو الوصول للبلاد

الكويت | الداخلية: المصرية المسيئة للكويت «بلاك لست» وضبط عند المرور أو الوصول للبلاد

سعود عبدالعزيز

قال مصدر امني ان وزارة الداخلية شرعت في اتخاذ اجراءات قانونية ضد وافدة عربية صدرت عنها عبارات مسيئة بحق الكويت والعاملين في مطار الكويت وذلك في مقطع مصور بثته على مواقع التواصل الاجتماعي.

واضاف المصدر: فور تداول المقطع تم عمل تحريات خلصت الى ان الفتاة كانت في مطار الكويت ترانزيت، لافتا الى انه تم تحديد هويتها ووضعها في قوائم المطلوب القبض عليهم حال الوصول الى أي منفذ كويتي أو لدى مرورها بالبلاد.

وتابع بالقول: تبين أن الفتاة مصرية الجنسية كانت قادمة من إمارة دبي ونزلت بمطار الكويت ترانزيت، حيث كانت تستقل طائرة الخطوط الجوية الكويتية، وعند وصولها وقبل إقلاعها الى مطار القاهرة خضعت لإجراءات التفتيش الأمني الاعتيادي، لكن هذه الفتاة قامت بتصوير نفسها مستخدمة كلمات وألفاظا نابية عن الإجراءات الأمنية الكويتية، مشيرة الى انها تحدثت مع رجال الأمن ووصفتهم بأنهم لا يتجاوبون معها، كما ذكرت انهم عند تفتيش شنط اليد «يأخذون منها حاجات لا نعرفها».

إلى ذلك، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية المختصة قامت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه هذه السيدة تمهيدا لإقامة دعوى قضائية بحقها.

وأوضحت الإدارة في بيان صحافي أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تداولت تلفظ سيدة عربية ببعض العبارات التي يعاقب عليها القانون أثناء تواجدها في مطار الكويت، خلال إنهاء إجراءات تغيير وجهتها للسفر، حيث عبرت كمسافرة ترانزيت.

وأكدت الإدارة ان وزارة الداخلية لن تتهاون في رفع الدعاوى القضائية ضد كل من يسيء للكويت بشكل عام أو منتسبيها بشكل خاص.
 

(( إضـغـط هـنـا لـمـشـاهـدة الـفـيـديـو الـمـسـيء ))