logo
نظام سريع يخلصك من وزن رمضان والعيد في 10 أيام

نظام سريع يخلصك من وزن رمضان والعيد في 10 أيام

بعد انقضاء شهر رمضان، وعيد الفطر، تعاني الكثير من النساء من بروز منطقة البطن، وظهور "الكرش"، نتيجة الإكثار من تناول الأطعمة الدسمة والحلويات التي ترتفع فيها نسبة السكريات.

وتقدم الدكتورة هدى مدحت أخصائية التغذية العلاجية، في السطور التالية، نظاما غذائيا لمدة 10 أيام، يتم فيه التركيز على عنصر غذائي بعينه كل يوم، ستلاحظين بعد الانتهاء منه، اختفاء الكرش تماما، وأهم بند في هذا النظام هو ممارسة الرياضة يوميا.

اليوم الأول
في اليوم الأول يجب أن تستهلكين الكثير من المياه، فهذا يساعد في زيادة معدلات حرق الجسم للدهون، مع ضرورة المشي لمدة 30 دقيقة.

اليوم الثاني
ستركزين في اليوم الثاني على تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، مع عدم التوقف عن شرب الكثير من الماء لأنها تبقيك نشطا، مع استمرار المشي 30 دقيقة.

اليوم الثالث
في اليوم الثالث يتم إضافة العصائر الطازجة لأطعمتك، فهي ستساعد على ملء بطنك، وبالتالي تجنبك الشعور بالجوع، مع الاستمرار في ممارسة المشي لمدة 30 دقيقة.

اليوم الرابع 
يمكنك اليوم إضافة الأطعمة المصنوعة من القمح الكامل والاعتماد عليها طوال اليوم، فهي ستشعرك بالشبع، كما أنها ستمدك بالطاقة، مع ممارسة رياضة الجري، أو المشي كالأيام السابقة.

اليوم الخامس
اعتمدي في هذا اليوم على الأطعمة الغنية بالألياف، ستساعد على تنظيم حركة المعدة، وتحمي من الإصابة بالإمساك، كما أنها تسرع من عملية حرق الجسم للسعرات الحرارية، مع المشي 30 دقيقة.

اليوم السادس
تناول حفنات من المكسرات في هذا اليوم، لتمدك بالطاقة والبروتينات والفيتامينات، إلى جانب أنها تسرع من حرق الجسم للسعرات الحرارية.

اليوم السابع
من أفضل الأطعمة التي تساعد في التخلص من دهون البطن بسرعة، هي الخضراوات الورقية لما تحتويه من ألياف، مع شرب الكثير من الماء، والمشي.

اليوم الثامن
يمكنك اليوم تناول الكثير من الفواكه لتساعد على استمرار حرق جسمك للدهون بسرعة، كما أنها تمدك بالألياف.

اليوم التاسع
يجب تناول منتجات الألبان خالية الدسم فهي تمد جسمك بالكالسيوم، ولا تضيف له الدهون، وتشعرك بالشبع.

اليوم العاشر
يضاف البيض اليوم لأطعمتك، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين، الذي يعطيك احساس بالشبع لفترة طويلة، إلى جانب أنه يساعد في حرق دهون البطن.