logo
4 خطوات انتهجتها شركات السياحة لإنهاء أزمة إلغاء حجوزات تذاكر الطيران

4 خطوات انتهجتها شركات السياحة لإنهاء أزمة إلغاء حجوزات تذاكر الطيران

 

شهدت الأيام الماضية موجة خلاف حول إلغاء حجوزات تذاكر الطيران التابعة لبعض الشركات السياحية ما أدى إلى ارتباك حركة سفر بعض المسافرين نتيجة لما ترتب عليه ذلك .

وفى إطار الغاء الحجوزات انتفضت غرفة الشركات السياحية للوقوف على حل الازمة وإنهاء الخلافات على وجه السرعة لإنقاذ سمعة الشركات أمام عملائها لتعقد عدة جلسات طارئة ووضع آليات لإنقاذ ما يمكن انقاذه.. وفى السطور القادمة نسرد تفاصيل ما قامت به الغرفة ..

عقدت لجنة الطيران بغرفة الشركات السياحية اجتماعا موسعا برئاسة رئيس مجلس إدارة الغرفة حسام الشاعر و نادر عياد رئيس لجنة الطيران بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وعدد من أصحاب شركات السياحة الممثلين فى اللجنة المشتركة للسياحة والطيران .

خرج الاجتماع بعدة توصيات لحل أزمة تعثر إحدى الشركات السياحية بسداد مديونيتها للاتحاد الدولى للنقل الجوى IATA بمبالغ ضخمة كالآتى :

1- لا يجوز بيع تذاكر الطيران بأقل من سعر التكلفة "حرق أسعار " ويتم إصدار لائحة خاصة لمواجهة ظاهرة حرق الأسعار فى مجال بيع تذاكر الطيران .

2- عقد اجتماع عاجل مع مصر للطيران بحضور رئيس لجنة الطيران بالغرفة وعدد من أصحاب شركات السياحة الممثلين فى اللجنة المشتركة للسياحة و الطيران للتشاور حول تقنين اوضاع السوق المصرى للوصول الى استقرار اوضاع السوق وتنظيم العلاقة بين شركات الطيران والشركات المصدرة لتذاكر الطيران .

3-عقد اجتماع مع شركات أنظمة الحجز "GDS" مع رئيس لجنة الطيران بالغرفة وعدد من أصحاب شركات السياحة الممثلين فى اللجنة المشتركة للسياحة و الطيران وعدد من الشركات المشتغلة بـ CORPORATE ACCOUNTS لمحاولة التواصل لضوابط لتوزيع الشاشات لتفادى تكرار تلك الأزمة .

4- عقد اجتماع مع اكبر عدد ممكن من شركات الطيران مع رئيس لجنة الطيران وعدد من اعضاء اللجنة لبحث سبل التعاون خلال الفترة القادمة بما يضمن حقوق جميع الأطراف و يضمن القضاء على أية ممارسات غير سليمة تهدد استقرار السوق و تحمى مصالح جميع الاطراف من الضرر .