logo
هوس عالمي بمسلسل Game of Thrones: أستراليا تتوقع غياب آلاف العمال يوم عرضه

هوس عالمي بمسلسل Game of Thrones: أستراليا تتوقع غياب آلاف العمال يوم عرضه


بدأ الهوس العالمي مع بداية عرض حلقات الموسم الأخير من Game of Thrones أو «لعبة العروش»، وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أنه تم تحذير الرؤساء في جميع أنحاء أستراليا من أن العمال المهووسين بمسلسل «جيم أوف ثرونز»، سيتغيبون عن العمل، الإثنين، فيما وصفته الصحيفة بـ«لحظة تلفزيونية تاريخية».

ووفقًا للصحيفة، من المفترض أنه سيتم بث الحلقة الأولى من الموسم الأخير من Game of Thrones، وهو المسلسل التلفزيوني الأكثر مشاهدة في العالم، لأول مرة في واشنطن العاصمة في الساعة 9 من صباح الاثنين، ومن المتوقع أن يتابع البث معظم العمال في أستراليا حيث تبثه شركة Foxtel هناك والذي يتم إنتاجه بواسطة شبكة HBO.

وقال ديفيد نوكس، محرر مدونة TV Tonight «تي في تونايت»، إنه يتوقع أن يشاهد أكثر من 500 ألف أسترالي الحلقة الأولى من الموسم الثامن من السلسلة الخيالية، والتي تقع في قارة Westeros «ويستيروس» الوهمية، عندما يتم بثها في أستراليا في نفس الوقت الذي تشاهد فيه الولايات المتحدة.

وأضاف «نوكس»: «من المتةوقع أن تشهد أماكل العمل في أستراليا غيابات كثيرة وأجازات مرضية، الاثنين، ومن المحتمل أن تتكرر هذه الحالة خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

وتابع «إذا كنت لا تصدق هذه التوقعات، فعليك متاعبة تعليقات وحديثت الناس على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية».

وقال دانييل ستويانوسكي، محامي التوظيف في سلاتر وجوردون باستراليا، إنه يتوقع أن يغادر الكثير من العمال أعمالهم مبكرا، الاثنين، وسيتبعون الوسائل القانونية عن طريق أخذ إجازة وبشكل غير قانوني عن طريق الادعاء كذبا بالمرض.

وقال: «بالتأكيد يمكنني القول إنه سيكون هناك معدل أكبر من الناس يقضون يوم الاثنين الإجازة لمشاهدة لعبة العروش لأنها سيتبع يوم الأحد وهو الأجازة الرسمية في البلاد».

ونصح ستويانوسكي العمال بتجنب التظاهر بالمرض وبدلاً من ذلك أخذ إجازة بشكل واضح، كما نصح أصحاب الأعمال بالتحلي بالمرونة، مثل السماح للعمال بالبدء والانتهاء من العمل في وقت أسرع من المعتاد أو إعطاء استراحة الغداء وقت عرض المسلسل.

وأوضحت الصحيفة أن مسلسل «لعبة العروش» أصبح ظاهرة عالمية بسبب ما تحتويه على الدراما الخيالية الرائعة، المقتبسة من روايات جورج ر. مارتين، التي تم بثها لأول مرة في أبريل 2011.