logo
فيسبوك يصدم المستخدمين.. هذا هو مصير Stories

فيسبوك يصدم المستخدمين.. هذا هو مصير Stories

كشف موقع "ذا فيردج" التقني أن موقع فيسبوك يختبر إعادة تصميم واجهة جديدة كليا للتطبيق، حيث سيتم دمج موجز الأخبار وخاصية القصص، بحيث يمكن للمستخدم النقر عليها مثل القصص الموجودة في تطبيقي "إنستجرام" و"سناب شات"، وكانت الباحثة التكنولوجية جين مانشون وونج قد اكتشفت الواجهة، كما ابتكرت واجهة الأندرويد لتطبيق الفيسبوك.

وحاليا، يتواجد موجز الأخبار News Feed وخاصية القصص Stories جنبا إلى جنب على الواجهة الرئيسية لفيسبوك، بحيث يمكن تفحص الفيسبوك لرؤية الأخبار أو القصص.

وفي التصميم الجديد، فإن مشاركات الأخبار والقصص، بما في ذلك النصوص والصور والفيديوهات والإعلانات سوف تكون جزءا من الواجهة نفسها.

وعلى الرغم من أن القصص على الفيسبوك Facebook لم تكن تتمتع بشعبية منذ إطلاقها في 2017، إلا أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر توقع أنها سوف تتفوق على الأخبار في الشعبية خلال العام الحالي. وفي سبتمبر الماضي، أعلنت الشركة أن القصص على فيسبوك وماسنجر تملك 300 مليون مستخدم نشط يوميا.

وظل مستقبل النيوز فيد محل تساؤل منذ أن قال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك إننا ستتحرك بعيدا عن الرسائل العامة باتجاه الرسائل المشفرة والخاصة.