logo
هيونداى Accent الجيل الجديد لعام 2019: الاختيار الذكي في فئة السيارات السيدان مُدمجة الحجم

هيونداى Accent الجيل الجديد لعام 2019: الاختيار الذكي في فئة السيارات السيدان مُدمجة الحجم


تأتى «Accent HCI» الجديدة كلياً ضمن أهم الاختيارات فى فئة الطرازات السيدان المُدمجة الحجم، بفضل اعتماديتها الشهيرة، وتصميمها الانسيابى الأنيق للغاية؛ لتتوفر فى مصر عبر ٥ فئات مختلفة التجهيز، مع حصولها على محرك قياسى بسعة ١٦٠٠ سى سى مكون من أربع أسطوانات و١٦ صمامًا، مُدعمًا بتقنية MPI للحقن مُتعدد النقاط للوقود، مع القدرة على استخراج قوة ١٢٣ حصان و١٥١ نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران، لتكون قوة ممتازة لسيارة تأتى بوزن ١١٨٦ كجم فقط، ويتصل بصندوق سرعات أوتوماتيكى جديد من ٦ سرعات، بالإضافة إلى نظام التعليق الامامى من فئة ماكفرسون؛ من أجل توفير أفضل تماسك واتزان لـ Accent.

تأتى Accent بأبعاد مُدمجة للحجم الخارجي، مع استغلال ذكى للمساحات الداخلية للمقصورة، وتعتمد على قاعدة عجلات بطول ٢٦٠٠ ملم، مع طول ٤٤٠٠ ملم، وعرض ١٧٢٩ ملم، وارتفاع كلى ١٤٦٠ ملم، و ارتفاع ١٥٠ ملم عن الأرض مما يجعلها عملية، وسعة تخزين للأمتعة ٤٨٠ لتراً.

تحصل الفئة الأولى من Accent على مجموعة من التجهيزات القياسية، تشمل نظام Engine immobilizer لمنع إدارة المحرك، كما نجد شاشة عرض البيانات للسائق ذات قياس الـ٣٫٥ بوصة، ونظام الراديو المُدعم بأربعة مكبرات للصوت، ومخارج توصيل من فئة USB و AUX، ونظام BLUETOOTH®، وعجلة القيادة مُتعددة الاستخدامات، والزجاج الخلفى المُظلل، ونظام تكييف الهواء اليدوي، والمقاعد المكسوة بالقماش عالى الجودة، تعديل كرسى السائق فى ٦ اتجاهات، بالإضافة إلى شبكة أمامية مطلية بالكروم اللامع، والمصابيح الضبابية الأمامية، والعجلات المعدنية ١٥ بوصة.. بينما فئة Accent الثانية تحصل على تجهيزات إضافية عن الفئة الأولى، تشمل فتحات مُكيف الهواء خلفية، وفتحة سقف كهربائية، وحافظة النظارات الشمسية، مع إضاءة خاصة للقراءة، ونظام عرض البيانات، وتشغيل الوسائط المتعددة بشاشة ٧ بوصة تعمل باللمس.. وتتوفر الفئة الثالثة بتجهيزات قياسية مهمة إضافية تزيد عن تجهيزات فئات الأولى و الثانية , لتشمل الوسائد الهوائية للراكب والسائق الأمامي، ونظام ABS لمنع انغلاق المكابح، ونظام EBD لتوزيع قوة الكبح، مع عدم حصول هذه الفئة على فتحة السقف الكهربائية.. أما عن الفئة Highline الرابعة فى التجهيز تحصل على جميع تجهيزات الفئات السابقة، بالإضافة إلى حصولها على مخرج USB الخاص بشحن الهاتف، ومرايا الضم الكهربائية، وفتحة السقف الكهربائية، وحساسات السيارة الخلفية، والكاميرا الخلفية، ومرايا داخلية ذاتية التعتيم، بالإضافة إلى نظام تثبيت السرعة، مع عجلة القيادة وناقل الحركة المكسوان بالجلد، و عجلات رياضية الومنيوم بمقاس ١٥ بوصة.. فئة Exclusive الخامسة والأعلى فى التجهيز تحصل على تجهيزات الفئات السابقة، بالإضافة إلى عجلات رياضية الومنيوم بقياس ١٦ بوصة، وإطار احتياطى من الألومنيوم بالحجم الكامل، ونظام التكييف الأوتوماتيكى المنقى للهواء، وحساس الإضاءة الأوتوماتيكى الخاص بالمصابيح الأمامية.

وتم تزويد هذه الفئة بالمصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED للإضاءة النهارية، مع نظام توجيه المصابيح الهالوجينية مع المنعطفات، والمصابيح الخلفية LED، بالإضافة إلى النظام الصوتى المكون من ٦ مكبرات للصوت.