logo
"فرصة تاريخية".. ناسا تتيح فرصة مجانية لإرسال اسمك إلى الشمس

"فرصة تاريخية".. ناسا تتيح فرصة مجانية لإرسال اسمك إلى الشمس

تخطط وكالة ناسا الفضائية لإتاحة فرصة كبيرة للراغبين بالانضمام إلى أول مهمة على الإطلاق إلى الشمس، من خلال إرسال أسمائهم على متنها.

وسوف ترسل ناسا مركبة "Parker Solar Probe" إلى الشمس، في مهمة تاريخية في جوها الحار، بحثا عن إجابات لأسئلة حيرت العلماء لأكثر من 6 عقود.

ومن المتوقع ان تنقل المركبة الفضائية رقاقة صغيرة تحمل أسماء الراغبين بالانضمام إلى القائمة، من خلال التسجيل في صفحة التقديم "submissions"، وإدخال الاسم والبريد الإلكتروني حيث تمتد فترة التسجيل حتى 27 أبريل المقبل، قبل ان تنطلق المركبة الفضائية، في 31 يوليو 2018، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

والجدير بالذكر أن دراسة تأثير الشمس على الفضاء وبيئة الكواكب، المعروفة في المصطلحات العلمية بوصفها علم الفيزياء الشمسية، تشكل الأولوية بالنسبة للعلماء.

ومن المرجح أن تقدم "Parker Solar Probe" تفاصيل هامة عن كيفية انتقال الطاقة والحرارة عبر الغلاف الجوي الشمسي، واستكشاف آلية سرعة الرياح الشمسية وكذلك جزيئات الطاقة.

وقررت ناسا ان تطلق مركبتها بسرعة فائقة عبر الغلاف الجوي للشمس، تبلغ حوالي 430 ألف ميل في الساعة، وهي سرعة كافية للسفر من واشنطن العاصمة إلى طوكيو في أقل من دقيقة.

وسوف يستخدم العلماء درع تبلغ سماكته 4.5 إنش، لحماية المركبة من درجات حرارة الشمس التي ستصل إلى 2500 درجة فهرنهايت.