logo
بالفيديو.. مشاهير استقالوا على الهواء .. بينهم جمال عبد الناصر ومحمود مرسي

بالفيديو.. مشاهير استقالوا على الهواء .. بينهم جمال عبد الناصر ومحمود مرسي

استقالت مؤخرًا الإعلامية "بولا يعقوبيان" على الهواء مباشرة بقناة المستقبل اللبنانية، وضجت مواقع التواصل الإجتماعى بالفيديو الخاص بلحظة إعلانها ذلك.

ولكن هناك من سبقوها فى نفس الموقف على رأسهم الإعلامى المصرى محمود سعد والكثيرين، وليس فقط فى مجال الإعلام بل فى السياسة أيضًا مثل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بعد نكسة 1967، ورئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريري.

والغريب أن معظم هؤلاء تراجعوا عن استقالتهم ماعدا القليليلن منهم، فى إطار ذلك يستعرض "صدى البلد" قتئمة مشاهير استقالوا على الهواء :

10- خيري رمضان
قدم الإعلامي خيري رمضان استقالته من العمل في قناة cbc عام 2012 على الهواء مباشرة ، أثناء تقديمه لبرنامجه اليومي "ممكن".

قال خيري إن انسحابه من العمل بالقناة تأتي على خلفية عدم سماح إدارة cbc لدخول المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي للاستديو، حيث كان سيكون ضيفا على برنامج "ممكن" بحجة أنهم لم يبلغوا بحضوره.



9- بولا يعقوبيان
استقالت "بولا يعقوبيان" من تلفزيون "المستقبل" المملوك لرئيس حكومة لبنان سعد الحريري فى 25 يناير الماضى، على الهواء مباشرة خلال تقديمها حلقة من برنامجها "إنترفيوز".

قالت: "أشكر رغبة الرئيس سعد الحريري بأن أستمر، لكن صار لازم أترك ما تزعل مني، أفتخر بمسيرتي في تلفزيون المستقبل، أفتخر أني عملت معك وأنك لبناني وغير فئوي، أفتخر بتمسكك بي رغم كل آرائي التي لم تعجبك أحيانا، أتمنى أن أكون عند حسن ظنكم. شكرًا لوفائكم لهذا البرنامج وأشكر الزملاء".


8- جابر القرموطي
قدم الإعلامي جابر القرموطي استقالته على الهواء من برنامج "مانشيت القرموطي" الذي يذاع عبر فضائية "العاصمة"، فى 4 يناير الماضى.


7- حافظ المرازي
أعلن الإعلامي المصري حافظ الميرازي استقالته من تقديم برنامجه عبر قناة "العربية" فى عام 2011، وذلك عقب حلقة مع الإعلامي الكبير حمدي قنديل، وارجع الميرازي ذلك بأن إدارة القناة لديها حساسية مفرطة تجاه أي نقد يتم توجيهه للملكة العربية السعودية بشكل عام، أو الملك عبد الله بن عبد العزيز بشكل خاص.



6- محمود سعد
تقدم باستقالته على الهواء، بينما كان يقدم حلقته المعتادة عبر قناة "التحرير"، وقيل حينها إن السبب الرئيسي في ذلك هو الأزمة المادية التي عانت منها القناة، ولكن الإعلامي الشهير لم يعلق على ذلك.



5- جمال الشاعر
قدم المذيع جمال الشاعر استقالته من قناة التليفزيون المصري في 2013؛ احتجاجًا على قرارات لوزير الإعلام حينها صلاح عبد المقصود، ووصفه بالإخواني الفاشل الفاشي الذي يسعى لأخونة الإعلام، ولم يظهر بالفعل جمال الشاعر بعدها ببرنامجه "كل مصر".


4- وزير المساعدات البريطانى
" أشعر بخجل شديد.. كان يجب أن أكون متواجدا للإجابة على السؤال.. لذلك اسمحوا لي بأن أتقدم باستقالتي"، بتلك الكلمات فاجأ وزير المساعدات البريطاني لورد مايكل بيتس الحضور بمجلس العموم البريطاني بسبب حضوره للمجلس متأخرًا.

وفي وقت لاحق، تراجع عن استقالته بعدما رفضها رئيس الوزراء معتبرا أنها "غير ضرورية".



3- سعد الحريري
أعلن رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري السبت بشكل مفاجئ، وأثناء تواجده في السعودية، استقالته من منصبه في خطاب بثته قناة "العربية"، وهاجم الحريري إيران و"حزب الله"، متحدثا عن أجواء "في الخفاء" تستهدف حياته.

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري السبت استقالته من منصبه حاملا على إيران و"حزب الله" بشكل أساسي.



2- محمود مرسي
فى عام 1956 أعلن الفنان الراحل محمود مرسى استقالته على الهواء من الإذاعة البريطانية BBC، بسبب مشاركة هذه الدولة فى العدوان الغاشم على مصر.

فاجأ "مرسى" متابعيه من جميع أنحاء العالم عبر هذه الإذاعة وفى موعد إذاعة البرنامج على الهواء، وقال : "هذه هى آخر حلقة أقدمها في هذه الإذاعة، حيث إنه لا يمكننى أن أعمل أو أقيم في دولة تشن حاليًا عدوانًا على بلادى، وتلقى بقنابلها على أهلى فى مصر، ولتلك الأسباب أقدم استقالتى على الهواء، وسوف أعود إلى بلادى أقاتل بجانب أهلى، أعيش معهم أو أموت معهم".

1- جمال عبد الناصر
قال الرئيس الراحل جمال عبدالناصر فى خطاب تنحيه يوم 9 يونيو 1967 بعد النكسة عن منصب رئيس الجمهورية "لقد اتخذت قرارًا أريدكم جميعًا أن تساعدونى عليه: لقد قررت أن أتنحى تمامًا ونهائيًا عن أى منصب رسمى وأى دور سياسى، وأن أعود إلى صفوف الجماهير، أؤدى واجبى معها كأى مواطن آخر".

إن قوى الاستعمار تتصور أن جمال عبد الناصر هو عدوها، وأريد أن يكون واضحًا أمامهم أنها الأمة العربية كلها وليس جمال عبدالناصر.